الرئيسيةالسياسةالمجتمع

بوطوالة يكشف سبب تأجيل إندماج مكونات فيدرالية اليسار

قال الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقاطي الاشتراكي إن مسألة تأجيل الإنتخابات الى ما بعد الإندماج يعود الى تعثر برنامج التحضير الذي بدأناه في مارس الماضي والذي تعثر بسبب الجائحة التي أوقفت إجتماعات اللجان المشكلة لأكثر من أربعة أشهر.

وأضوح “بوطوالة” في تصريح لموقع “الأهم 24” إنه بالرغم من إستئناف اللجان أعمالها عن بعد لم تتوصل الى نهاية أشغالها وبالتالي اصبحنا أمام أمر الواقع ولا يمكن الجمع في نفس الوقت بين التحضير الجزئي للإنتخابات المقبلة والتحضير للإندماج لما يتطلبه ذلك من تداول ومن إقناع للجميع بضرورة ومشروعية الاندماج.

هذا وشدد المتحدث على أن إندماج أحزاب الفدرالية المكونة من الحزب الإشتراكي الموحد وحزب الطلية الديمقاطي الاشتراكي وكذا حزب المؤتمر الوطني الإتحادي أصبح حاجة مجتمعية وضرورية ملحة بالنسبة للأحزاب الثلاثة وبالنسبة لليسار المغربي ككل.

ونفى الكاتب الوطني لحزب الطليعة نفى وجود إنقسام داخل لجان الفدرالية مشيرا أن هناك تشنج وانفعالات في بعض المواقف، موضحا أنه في اجتماع الهيئة التقريرة أمس عبر ثلاث أرباع المتدخلين عن قناعتهم بالاندماج وبضرورته وكذا ضرورة الاعلان عنه الآن لأن الاغلبية تعتبر ان الاعلان سيعطي مؤشرا إيجابيا للرأي العام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى