الرئيسيةالسياسة

البيجيدي يتهم الداخلية بالتضييق على أنشطته

استنكرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطانطان، إصدار السلطات المحلية قرارا بمنعها من تنظيم حملة لتحسيس المواطنين بأهمية التسجيل في اللوائح الانتخابية للمرة الثالثة، معتبرة أن قرار السلطة المحلية، يشكل “تضييقا على العمل السياسي الجاد والمسؤول”.

جاء ذلك، في بيان أصدرته، الكتابة الإقليمية للحزب بطانطان، عقب اجتماع استثنائي، عقدته مساء يوم الجمعة 25 دجنبر 2020، تدارست فيه حيثيات ما وصفته بـ “القرار المتعارض مع مسار الإصلاح السياسي الذي انخرطت فيه بلادنا، بما يكفل للهيئات السياسية حقها في التأطير ويعيد الاعتبار للأحزاب السياسية وتقوية أدوارها وصلاحياتها، في تأطير المواطنين وتعزيز مشاركتهم في الشأن العام”.

وأكدت الكتابة الإقليمية، أن قرار السلطات المحلية بطانطان، يؤثر سلبا على اضطلاع الأحزاب السياسية بأدوارها الدستورية، ويشكل خدمة بطريقة غير مباشرة لحملات تبخيس العمل الحزبي والسياسي، معلنة في مقابل ذلك عن رفضها لما أسمته بـ”السلوك المتعارض مع دولة الحق والقانون”.

ودعت الهيئة الحزبية ذاتها،” السلطات المحلية للتراجع عن هذا القرار بما يتناسب مع جهود بلادنا من أجل العمل على ترسيخ صورة المغرب كبلد ديمقراطي يسوده القانون، ويوفر ضمانات لممارسة كاملة غير منقوصة لممارسة الحريات والتمتع بالحقوق المضمونة دستورا وقانونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى