الرئيسيةالسياسة

“إنتفاضة الجدران ضد التطبيع” تستنفر أمن تزنيت (صور)

خطّ مجهولون عبارات ضد التطبيع على مجموعة من جدران السور الأثري وسط مدينة تيزنيت، وكانت هذه العبارات كافية لاستنفار امني وسط جميع الاجهزة الامنية والسلطات المحلية ، التي شنت حملة بحث عن كاتبيها.

ورغم حظر التنقل الليلي وحالة الطوارئ، فقد اكتشفت السلطات في اطار دورية روتينية قبل لحظات ،هذه الكتابات من قبيل ” فلسطين حرة حرة تيزنيت ” ، ” المقاومة أمانة” ، ” لا للتطبيع ” ، ” صامدون ” .

هذا وسبق أن أوقفت المصالح الأمنية، بحر الأسبوع الماضي ،  شابين بالمدينة علقا لافتة ضد التطبيع باحدى القنطرات بالطريق السريع بالنفوذ الترابي لجماعة اثنين أكلو.

وكانت صفحة بموقع التواصل الاجتماعي ” الفايسبوك” تحمل إسم :”حركة شباب التحدي”، قد نشرت قبل قليل، تدوينة تحمل عنوان : ” إنطلاق إنتفاضة الأسوار والجدران ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب”، أكدت من خلالها، بأنه و “رغم حظر التنقل الليلي وحالة الطوارئ، يرسم الشباب الحر الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني بمدينة تيزنيت (جنوب المغرب) لوحة نضالية فنية مشبعة بروح التمرد والتضامن الإنساني مع الشعب الفلسطيني الذي تكالبت عليه الأنظمة الحاكمة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا (في مقدمتها المملكة المغربية) برعاية أمريكية راعية الإستعمار والإحتلال والتخريب وإرهاب الشعوب في العالم.. “..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى