الرئيسيةالسياسة

الأمن يفض إعتصام لرجال التعليم (فيديو وصور)

منعت السلطات العمومية، النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من تنظيم اعتصام أمام مقر وزارة التربية الوطنية، اليوم الثلاثاء 22 دجنبر.

وأفاد عوض السباعي، عضو المجلس الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، في تصريح لموقع “الأهم24″، أنه بمجرد إلتحاق أعضاء المكتب الوطني والمجلس الوطني للنقابة، بمكان الإعتصام المقرر، حتى تلقى المعتصمون قرار المنع شفهيا من طرف مسؤول أمني.

واضاف السباعي، أنه بعد رفض النقابيين المعتصمين، لقرار المنع، تم فض الإعتصام بالقوة، حيث تم دفع المعتصمين لمسافة بعيدة عن مقر وزارة التربية الوطنية، وعندها تم إلقء كلمة بإسم المكتب الوطني للنقابة، من طرف الكاتب الوطني، عبد الغني الراقي.

ويشار إلى أن هذا الإعتصام، يأتي، حسب بيان سابق للنقابة ذاتها، بسبب ما سمته بـ”استمرار غياب الإرادة السياسية لدى الجهات المسؤولة والمعنية، لإصلاح التعليم العمومي ورفضها الاستجابة للملف المطلبي للشغيلة التعليمية.

وأضاف المصدر أن الإعتصام يأتي كذلك على إثر “تراكم المشاكل لمختلف الفئات التعليمية، وإخلال الوزارة الوصية على القطاع بالتزاماتها السابقة مع الحركة النقابية، واتباعها موازاة مع ذلك، أسلوب التدبير المنفرد” و”السيء”، حتى في أوج جائحة كوفيد-19، كما أن هذا الاعتصام يأتي بسبب “انعدام الحوار القطاعي، وغياب الوزير أمزازي، لحوالي سنتين عن طاولة الحوار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى