الرئيسيةالسياسة

العثماني: سنواجه محاولات التبخيس من القرار الأمريكي الخاص بالصحراء

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على تعبئة الحكومة بجميعِ مكوناتِها من أجل تفعيل القرارات المتخذة من طرف المملكة المغربية، ومواجهة كل محاولات التبخيس أو المزايدة أو التحريف التي يقودها البعض تجاه هذه الإنجازات.

وعبر العثماني في كلمته الافتتاحية للمجلس الحكومي اليوم الخميس، عن تثمين كافة أَعضاء الحكومة لما جاء في البلاغين الصادرين عن الديوان الملكي بتاريخ 10 دجنبر الجاري، بخصوص الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، والتأكيد على الموقف الثابت للمغرب إزاء القضية الفلسطينية، وعزمه مواصلة الجهود من أجل إيجاد حل منصف وعادل لهذه القضية.

وشدد العثماني في كلمته على ضرورة “تحصينِ هذه المكتسبات والتحلي باليقظة من أجل المحافظة عليها واستدامتها، وتعزيز التعبئة الوطنية وكذا وحدةِ الصَّفِّ الوطني وراء الملك وذلك خدمة لوطنِنا العزيز”.

وفي ذات السياق قدم وزير الخارجية ناصر بوريطة، إفادة بخصوص مستجدات قضية الصحراء على ضوء القرار السيادي الأخير للولايات المتحدة الأمريكية والذي تمت ترجمته من خلال إصدار مرسوم رئاسي.

وأكد بوريطة الشروع في تنزيل وتفعيل كل التدابير التي جاءت في بلاغ الديوان الملكي المتضمن لإجراءات استئناف الرحلات والاتصالات مع الجانب الإسرائيلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى