الرئيسيةالسياسةالمجتمع

عصيد: أمكراز أعطى الأولوية لتنظيمه الشبابي “الإخواني” على مسؤوليته في الدولة

اعتبر الناشط الأمازيغي أحمد عصيد التصريحات الاخيرة للكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية بخصوص اعتراف امريكا بالصحراء المغربية وعودة العلاقات بين المغرب واسرائيل قرارا متسرعا ويدخل في إطار اللا وطنية.

وقال “احمد عصيد” في تصريح لموقع “الأهم 24” أن وزير الشغل “محمد أمكراز” بحكم موقعه في الحكومة المغربية فهو ملزم بالإنخراط في هذا الموقف من الناحية السياسية، وأيضا محكوم بواجب التحفظ باعتبار ان السياسة التي تحدث عنها هي من السياسات العليا التي تتخذها الدولة المغربية وهو عضو في الدولة وحكومتها.

وهاجم “عصيد” الوزير امكراز معتبرا الخطوة التي أقدم عليها نوع من التهور المراهق الذي أعطى فيه الأولوية لتنظيمه الشبابي الإخواني على مسؤوليته في الدولة، مضيفا أننا كنا دائما نقول ان التنظيم الإخواني ليست له وطنية ولا يدخل في إطار الوطنية المغربية.

وأضاف المتحدث أن المشروع الإخواني في إشارة منه لحزب العدالة والتنمية له مشروع يتجاوز الاطار الوطني، ودائما ما تجده مواليا لحزب الله وتركيا وقطر  أكثر من ولائه لبلده، مشددا على ان القضايا الخارجية التي تهم تنظيمه الاديولوجي اهم لديه وأولى من القضايا الوطنية.

المتحدث ذاته وجه أصابع الاتهام كذلك لحركة للتوحيد والاصلاح الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية معتبرا ن هذه المشاكل لطالما تكون بارزة لديهم، موردا أنه لا شك أن هذه الواقعة المزلزلة المتمثلة في اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء ثم اعادة العلاقة مع “اسرائيل” ستكشف أكثر نوايا التيار الإخواني المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى