الرئيسيةالسياسة

بسبب تصريحاته.. مطالب برلمانية بإستقالة أمكراز ومقاطعته

عبر عدد من البرلمانيين عن رفضهم للتصريحات محمد أمكراز، وزير التشغيل، على قناة الميادين”، والتي إعتبر فيها أن “شبيبة العدالة و التنمية التي يترأسها تعارض التطبيع مع إسرائيل” ،وأن موقفنا مبدئي، وواضح و ليس عليه غبار في موضوع التطبيع وفي باقي المواضيع الأخرى المتعلقة بالقضية الفلسطينية، فنحن نعبر عن موقف الشبيبة التاريخي وموقف جميع المغاربة”.

ودعت إبتسام عزاوي، عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، بمجلس النواب، أمكراز، بتقديم إستقالته من حكومة سعد الدين العثماني، قائلة: “التصريحات غير المسؤولة للسيد الوزير أمكراز تستوجب منه تقديم استقالته من الحكومة”.

وأضافت عزاوي، في تدوينة لها: حرية التعبير مكفولة للجميع لكن لا يحق لأي مجموعة أن تتحدث بإسم الشعب المغربي وأن تستخدم عباراتا من قبيل “الشعب المغربي يرفض…” معا من تشاورتو؟”.

ومن جهتها، أعلنت، النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الدستوري ، وفاء البقالي، عن مقاطعة الجلسات البرلمانية التي يحضرها الوزير أمكراز”.

و تابع أمكراز، خلال حلوله ضيفا على قناة الميادين الفضائية، يوم السبت 12 دجنبر الجاري، أن “الشعب المغربي هو الذي أبدع شعار “من المغرب لفلسطين.. شعب واحد مش شعبين”، مردفا: “نحن نعتبر القضية الفلسطينية هي قضية ظلم واغتصاب للأرض ولحقوق أصحاب هذه الأرض، ولا يمكن للمغاربة إلا أن يقفوا مواقف حازمة في مثل هذه القضايا”.

وذكر امكراز ، أن “الموقف المغربي الموحد في هذه القضية ليس جديدا وليس غريبا وليس وليد اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى