الرئيسيةالسياسة

“ترانسبرنسي” تطالب “الإستقلال” بمعاقبة برلماني أدين في جرائم الأموال

طالبت الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة “ترانسبرنسي المغرب”، في أول تعليق لها على الأحكام الصادرة عن القضاء في ملف “كازينو السعدي”، بأن تجد الأحكام الصادرة في حق المدانين في هذه القضية التي استأثرت باهتمام الرأي العام الوطني والمحلي، طريقها إلى التنفيذ في أقرب الآجال.

وتساءلت “ترانسبرنسي المغرب”، حسب يومية “المساء: في عددها الصادر اليوم الخميس، عن أسباب غياب مجلس مدينة مراكش كطرف مدني، وكذا الوكالة القضائية للمملكة، مطالبة في الوقت ذاته، مجلس مدينة مراكش الذي قالت إنه تكبد خسائر مالية جسيمة نتيجة الجرائم التي ارتكبها المتهمون، بأن يوضح للرأي العام الوطني الأسباب الكامنة وراء هذا الموقف.

واعتبرت الجمعية التي تنصبت طرفا مدنيا في هذا الملف منذ البداية أن المدة الزمنية التي استغرقتها هذه القضية أمام المحاكم غير مفهومة، وعبرت عن تطلعها إلى أن تجد الأحكام الصادرة في حق المدانين في هذه القضية، طريقها إلى التنفيذ في أقرب الآجال.

ودعت الجمعية الهيئة السياسية التي ينتمي إليها المتهم الرئيسي في هذه القضية، وكذا الهيئات المعنية بقضايا الفساد إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المدانين، مضيفة أنه لا مصداقية للخطاب المناهض للفساد ما لم يقترن بمواقف واضحة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى