الرئيسيةالسياسة

إستقالات تهز “البام” بالعرائش

اعلن 15 عضوا لحزب الأصالة والمعاصرة؛ بإقليم العرائش، عدم ترشحهم باسم الحزب خلال الانتخابات المقبلة، في خطوة من شأنها تعميق الشرخ داخل التنظيم السياسي الذي يقوده عبد اللطيف وهبي.

جاء ذلك؛ ضمن رسالة موجهة إلى الأمين العام للحزب، من طرف الأعضاء المشار إليهم، يتزعمهم أحمد الوهابي، الذي يشغل منصب رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش؛ وسبق أن تم تجميد عضويته داخل القيادة الجهوية لحزب البام بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وجاءت موقف الاعضاء هؤلاء من حزب التراكتور؛ احتجاجا على “واقع الحال غير الصحي سياسيا بالإقليم والجهة، وحالة التشتت والاصطفافات التي يعاني منها الحزب على صعيده العام”، بحسب تعبير رسالة المعنيين بالأمر.

كما برر هؤلاء الاعضاء موقفهم بـ“القرارات المتسرعة والافتقار للحكامة الجيد في الرؤيا الاستشرافية للتعاطي المسؤول مع متطلبات وتحديات المرحلة المقبلة من طرف مسؤولي الحزب”؛ في إشارة إلى الخطوات التي يتخذها الأمين العام للحزب ضد خصومه.

وابرزت الرسالة؛ ان هؤلاء الأعضاء “ملزمون بالاستمرار في الحزب إلى نهاية الولاية الانتدابية الحالية من موقع الانتماء الحزبي فقط، بعيدا عن تمثيله انتخابيا أو تحمل المسؤولية في أي هيئة من هيئاته؛ مع أخذ مسافة بيننا وبين من أوكلتم لهم مسألة تدبير ملف الانتخابات بالجهة وبإقليم العرائش”.

ويشكل موقف هؤلاء الأعضاء؛ بحسب متابعين؛ صفعة قوية إلى الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة؛ عبد اللطيف وهبي؛ من طرف القيادي بالحزب؛ أحمد الادريسي؛ رئيس جماعة اكزنلية؛ الذي يعتبر الموقعون على الرسالة من المقربين اليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى