الرئيسيةالسياسة

تفاصيل لقاءات وفد برلماني مع “قناصل الصحراء”

كشفت ابتسام عزاوي، عضوة  لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، بمجلس النواب، عن تفاصيل الزيارة التي قام بها وفد برلماني للقنصليات التي فتحت بالصحراء المغربية.

وقال عزاوي، في تصريح لموقع “الأهم 24″، إن الزيارة التي تمت في إطار لجنة الخارجية شملت زيارة التمثيليات الدبلوماسية للدول بالصحراء المغربية، وزيارة معبر الكركرات.

واوضحت البرلمانية، أنه تم عقد لقاءات مع قناصل، في إطار الدبلوماسية البرلمانية، من أجل تعزيز تواصلنا مع هذه التمثيليات المتواجدة بالمغبرب، مشيرة إلى أنه تم التطرق إلى عدة قضايا ذات الإهتمام المشترك، وعلى رأسها التعاون الاقتصادي والأكاديمي، إضافة إلى تثمين العلاقات التي تجمع المغرب مع هذه الدول.

وعبرت المتحدثة، عن إعتزازها بالإشعاع الدبلوماسي، الذي تعرفه الصحراء المغربية، معتبرة أن ذلك فيه إشارة رمزية للدعم القوي الذي تحظى به قضية الوحدة الترابية المغربية.

وأشارت البرلمانية، إلى زيارة معبر الكركرات، واصفة الوضع هناك بأنه أمان وهادئ، بعد التدخل الحاسم والسريع للقوات المسلحة الملكية الذي جاء تنفيذا لأوامر الملك محمد السادس، وزادت: هذا التدخل أعاد الأمور لنصابها وأرجعها إلى الوضع الطبيعي.

وإعتبرت المتحدثة، أن معبر الكركرات معبر إستراتيجي، ليس للمغرب فقط، بل حتى لأوروربا، موضحة، أن المعبر هو بوابة لسلع الإتحاد الأوروربي نحو العمق الإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى