الرئيسيةالسياسة

الشناوي يدعو للمشاركة الواسعة في حملة التلقيح ضد كورونا(صور)

دعا مصطفى الشناوي، الطبيب والبرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، إلى التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، في إطار تشجيعه للمواطنين للمشاركة المكثفة في الحملة الوطنية للتطعيم ضد هذا الفريوس القاتل.

وقال الشناوي، في تدوينة مطولة، نشرها على صفحته بالفايسبوك: “سأكون من الأوائل لاستعمال اللقاح ضد الكوفيد 19 وسأعلنها للعموم وأمام أنظار الجميع لأعطي المثال كنائب برلماني يقوم بحقن نفسه بهذا اللقاح الجديد ولكي يثق المواطنون في خطابنا ومواقفنا، وزاد: “اليوم أقوم بحقن نفسي باللقاح ضد الأنفلونزا الموسمية Lا Gريپپي ، وقريبا سأحقن باللقاح ضد الكوفيد 19 أنا وكل أفراد عائلتي”.

وأضاف البرلماني: “بالرغم من اصطفافي في المعارضة، لا يمكن أن أصدق أن الدولة و الحاكمين في بلدنا هم بصدد الزج بالأطر الصحية ونساء ورجال التعليم والسلطات المحلية وقوات الأمن وفئات أخرى إلى الهاوية بحقنهم باللقاح ضد الكوفيد 19 “في إطار التجريب ” ، وهل هذا معقول وهل هذا ممكن ؟ لا ثم لا . ولا يمكن أن أصطف مع الخزعبلات والتفكير غير العقلاني وغير المنطقي والذي يشكك في كل شيء إلى حدود العدمية”.

ودعا الشناوي، جميع الوزراء والمسؤولين الحكوميين والنواب والمستشارين والموظفين السامين والمسؤولين الإداريين والسياسيين والنقابيين وفي المجتمع المدني إلى القيام بنفس الشيء وإعطاء المثال، معتبرا أن “المواطنات والمواطنون المغاربة هم في أمس الحاجة إلى من يمنحهم ويعيد لهم الثقة”.

وأردف المتحدث: “علينا كنواب برلمانيين وكمسؤولين حكوميين وكمسؤولين في دواليب الدولة وفي الإدارة وكمسؤولين سياسيين ونقابيين وكمسؤولين في تنظيمات المجتمع المدني، أن نكون منسجمين في مواقفنا وفي تصرفاتنا وممارساتنا مع أقوالنا و خطاباتنا ونربط القول بالفعل ونُطَبِق ونُجَسِد بالحرف نحن أولا ما نوصي به الآخرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى