Uncategorized

تغييب الحوار الإجتماعي يجر بوشارب للمساءلة

دعت كريمة أفيلال المستشارة البرلمانية بفريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، وزيرة إ عداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة “نزهة بوشارب” الى الالتزام  بمخرجات الحوار الاجتماعي مع النقابات.

وشددت أفيلال في كلمتها بمناسبة مناقشة الميزانية الفرعية إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لسنة 2021، على عدم تنفيذ الوزارة للمحضر الموقع مع الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في 07 مارس 2019، مضيفة أن عدم تنفيذ الاتفاقات الواردة في هذا المحضر يؤثر على الالتزامات المتبادلة للطرفين.

وكانت مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في وقت سابق قد توجهت بسؤال كتابي لوزيرة التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة حول موضوع “الاوضاع المقلقة والمتشنجة بالوزارة”، موضحة أنها تتابع عن كثب ما وصفته بالاوضاع المقلقة والاحتقان القائم بوزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة.

واعتبرت السيديتي أن الوضعية مقلقة نتيجة  محاربة حرية العمل النقابي والتضييق على المسؤولين النقابيين الكونفدراليين بالقطاع، وتجميد الحوار الاجتماعي الذي باشرته الوزارة في السابق بخصوص النظام الاساسي لمستخدمي الوكالات الحضرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى