الرئيسيةالسياسةالمجتمع

الكونفدرالية: الحكومة فرضت مقترحات في صالح المواطن

دعا المكتب التنفيدي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل الحكومة الى اتخاذ مبادرات تهدف إلى جعل معبر الكركرات طريقا للوحدة الإفريقية باستحضار البعد التاريخي، وبأفق استراتيجي مستقبلي.

ودعت الكونفدرالية في بيان لها توصلت “الأهم 24” بنسخة منه الجهات الوصية إلى اعتماد الشفافية والتواصل الدائم مع كافة المواطنات والمواطنين حول موضوع التلقيح ضد وباء كورونا، ويؤكد على ضرورة الالتزام بمبدأ المجانية، والمتابعة الدقيقة لهذه العملية في جميع مراحلها.

واستغربت “السيديتي” لتمادي الحكومة واستمرارها في رفض كل التعديلات المقترحة حول مشروع قانون المالية لسنة 2021، والتي ترمي إلى تعزيز القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين و إقرار العدالة الضريبية وبناء الدولة الاجتماعية والارتقاء بجودة الخدمات العمومية، ويقرر التصويت ضد مشروع قانون المالية لسنة 2021.

واستنكر البيان عقب اجتماع المكتب التنفيديي يومه الاربعاء 2 دجنبر، إستمرار  انتهاك الحريات النقابية والتضييق على العمل النقابي في ضرب صارخ لمختلف تشريعات وقوانين الشغل الوطنية والدولية “الشركة العالمية للصلب، شركة سافران”، كما دعا القطاعات الوزارية المعنية والمؤسسات العمومية الى فتح حوار قطاعي وترابي لحل نزاعات الشغل في مؤسسات القطاع الخاص والاستجابة لمطالب العديد من القطاعات الكونفدرالية التي تخوض نضالات مشروعة دفاعا عن مطالبها وتحصينا لمكتسباتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى