الرئيسيةالمجتمع

إحباط محاولة هروب جماعي من سجن سطات

تمكنت أن عناصر الدرك الملكي بسرية سطات، مدعومين بعناصر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بالسجن الفلاحي عين علي مومن، والأمن الوطني، ليلة السبت 28 نونبر الجاري، من إحباط مخطط هروب جماعي ل 7 سجناء، على متن سيارة تابعة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مخصصة لنقل السجناء من المحاكم، صوب المؤسسة السجنية.

ووفق مصدر محلي، فإن سبعة سجناء حاولوا الفرار من على متن السيارة المخصصة لنقل المعتقلين، التي يقودها أحد موظفي سجن علي مومن، مدعوما بعناصر من الدرك الملكي، في إطار العملية المعمول بها في هذا المجال، وذلك لنقل سجناء المؤسسة السجنية صوب محاكم سطات.

وافاد المصدر ذاته، أن سبعة سجناء معتقلين بتهم مختلفة، قاموا بتكسير قفل السياج الحديدي الخلفي للسيارة الخاصة بنقل السجناء، ولاذو بالفرار إلى وجهات مختلفة، إلا أن السائق وعناصر الدرك الملكي، التي كانت مكلفة بتأمين نقل السجناء، انتبهوا إلى الأمر بسرعة.

وأكد للمصدر ، على أنه وفور فرار السجناء السبعة، قامت السلطات الأمنية بحملة تمشيطية واسعة النطاق، الشئ الذي مكنها من تتبع أثر السجناء السبعة وتوقيفهم.

واشار المصدر إلى أن الحادث استنفر جميع المصالح الأمنية والسلطات المحلية، إذ جرى تجنيد عدد من الدراجين التابعين للدرك والأمن، وسيارات خاصة بموظفي السجن، لتتبع أثر السجناء السبعة، فتمكّنت المصالح المشاركة في العملية من توقيف جميع المعتقلين الفارين، بالقرب من المنطقة الصناعية بالنفوذ الترابي لسطات.

وتم فتح بحث معمق، حول ظروف ملابسات الواقعة، في أفق القيام بالمتطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع، تحت إشراف النيابة العامة المختصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى