الرئيسيةالمجتمع

إنقاذ أساتذة حاصرتهم الثلوج بميدلت (صور)

تدخلت اللجنة المحلية لليقظة بدائرة اميلشيل بإقليم ميدلت، لإنقاذ 9 أشخاص ضمنهم 7 أساتذة، حاصرتهم الثلوج بجبال أيت عبدي، بضواحي الإقليم، وهم في الطريق إلى مدينة الريش، لحضور دورة تكوينية منظمة من طرف المندوبية الإقليمية للتعليم بميدلت.

ووفق مصدر محلي، فإن 7 من أساتذة فرعيات مجموعة مدارس ايت عبدي بدواوير تمزاغارت واغالن وتيدارت، استأجروا سيارة رباعية الدفع لنقلهم من أماكن عملهم بأيت عبدي إلى اميلشيل لحضور الدورة التكوينية، غير أن التساقطات الثلجية الكثيفة تسببت في محاصرتهم رفقة السائق ومرافقه، وسط الجبال المذكرة.

وأفادت المصدر، بأن الأساتذة قاموا بإرسال إرسال نداء استغاثة إلى مدير مجموعة مدارس أيت عبدي، الذي ربط الإتصال بالسلطة المحلية بدائرة إملشيل وأخبرهم بالوضع، لتتم تعبئة اللجنة المحلية لليقظة والتي جندت كل وسائلها البشرية واللوجيستيكية بتنسيق مع الدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة المصالح الطبية، للبحث عنهم وسط الثلوج.


وأشارت المصدر ذاته، إلى أن سوء الأحوال الجوية، حال دون الوصول إلى مكان تواجد المحاصرين، ليتم إخبار رحّل متواجدين بالقرب من المنطقة المعنية، حيث تمكنوا من العثور على المعنيين بالأمر ونقلهم إلى خيامهم، حتى الصباح الموالي، ليتم نقل المحاصرين نحو إملشيل بعد وصول فرق الإنقاذ والتدخل التي عملت على إزاحة الثلوج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى