Uncategorizedالرئيسيةالسياسةالمجتمع

تفاصيل مقتل عاملة بأوطاط الحاج

تعتزم تنظيمات نقابية وسياسية بمدينة أوطاط الحاج تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا باغتصاب ومقتل عاملة بنادي المدرس على يد مجهولين مساء أمس الأربعاء 25 نونبر، وغياب الامن وانتشار الجريمة.

وقال الناشط الحقوقي “عبد العزيز لحموزي”، منسق الجبهة الاجتماعية المحلية بأوطاط الحاج في تصريح “للأهم 24″، أن المدينة تعيش على وقع تزايد وارتفاع معدل الجريمة بجميع أنواعها القتل العمد مضيف أن الأمر وصل الى اعتراض سبيل المارة في غياب تام للسلطات المحلية والدرك الملكي.

وأضاف الناشط الحقوقي ان ساكنة المدينة احتجت سابقا على استتباب الأمن وانعدام حس المسؤولية وتردي الخدمات الاجتماعية والأمنية، إلا أن الوضع ازداد في الآونة الاخيرة، مشيرا أن وفاة العاملة قيد حياتها بنادي المدرس بالمدينة المذكورة تعد من بين حالات متعددة تعيشها المدينة.

وفي سياق متصل ذكر بيان حصلت “الأهم 24” على نسخة منه أن إطارات سياسية ونقابية ومدنية تستنكر الوضع الأمني الذي تعيشه المدينة وكذا استهتار المسؤولين بحياة وسلامة المواطنين إثر غضهم الطرف عن ترويج المخدرات وعن المبحوث عنهم والفارين من العدالة (وفق تعبير البيان).

وطالب البيان السلطات الأمنية القيام بدورها وتوفير الأمن للساكنة دون اللجوء الى التبريرات الواهية والتهرب من المسؤولية، فضلا عن دعوته ساكنة المدينة الى المشاركة المكثفة في الشكل الاحتجاجي الذي سينظم غدا الجمعة 27 نوبر امام مركز الدرك الملكي بأوطاط الحاج.

جذير بالذكر أن الشكل الاحتجاجي الذي دعت لها إطارات المجتمع المدني تحضره الجمعية المغربية لحقوق الانسان وفعاليات حقوقية بالمدينة المذكورة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ساكنة أوطاط الحاج تستنكر و بشدة الجريمة النكراء في حق السيدة أ.ع الشابة العصامية و ذات الخلق الحسن كما نندد بتنامي ظاهرة الإجرام و لامبالاة السلطات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى