الرئيسيةالسياسةالمجتمع

مسؤول تربوي يخرج نقابات لإعتصام بطاطا

سطرت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وأساتذة مجموعة مدارس أكجكال بطاطا برنامجا تصعيديا يمتد ليومي 26 و 27 نونبر بالمديرية الاقليمية لعمالة طاطا تتخلله وقفات ومبيتات ليلية إحتجاجا على ما أسموه القطع على الممارسات التسلطية والغير مسؤولة لمدير المؤسسة.

وذكر بيان صادر عن النقابات الأربع توصلت “الأهم 24” بنسخة منه أنه بعد نضال أساتذة وأستاذات مدارس أكجكال الذي إمتد لقرابة شهرين، حفاظا على كرامتهم وإيجاد حلول نهائية تضع حدا لسلطة مدير المؤسسة الذي تمادى في ممارساته الكيدية تجاه الأطر التربوية (حسب البيان)، فضلا عن ارتبكه في تدبير وتنزيل البرتوكول الصحي بالمؤسسة.

وأضاف البلاغ أن هذا يحدث في ظل صمت المدير الإقليمي للتعيم بطاطا مضيفا ان هذا الأخير لم يمكن النقابات من قاعة المحاضرات لعقد ندوة صحفية تعرف بهذا الملف، كانت هذه الأسباب التي دفعت النقابات الى تسطير برنامج نضالي في مرحلته الأولى ليتم تسطير بعده برنامج نضالي ثاني (وفق تعبير البيان).

وأشار المصدر ذاته أن النقابات التعليمية والأطر التربوية بطاطا تحمل المسؤولية للمدير الاقليمي لعدم تفعيله لصلاحياته الفموضة له قانونيا لإيجاد الحلول المناسبة، مضيقا أنه يدين نهجه لسياسة التماطل والتسويف بالرغم من وقوفه على الشلل التام الذي تعرف الادارة في تواصلها مع اطر التروية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى