الرئيسيةالمجتمع

“حجر جزئي” بإقليم تارودانت

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم تارودانت أنه تقرر، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا من اليوم الاثنين، اتخاذ رزمة من الإجراءات الاحترازية الاستثنائية للوقاية من انشار كوفيد 19 على مستوى مدينة تارودانت والإقليم عموما.

وأوضح بلاغ للجنة أنه في إطار تتبع الوضع الوبائي بالإقليم، وسعيا إلى الحد من انتشار كوفيد ،19 وحماية لسلامة وصحة المواطنات و المواطنين، تقرر فرض رخص التنقل الاستثنائية بين جماعة تارودانت وبين أقاليم المملكة، وكذا بين جماعة تارودانت و الجماعات الترابية التابعة للإقليم، إلا لأسباب مهنية أو إنسانية (طبية مبررة)، وذلك لمدة 15 يوما قابلة للتمديد.
وذكر المصدر أن هذه التدابير تشمل المراقبة القانونية الصارمة لاحترام إلزامية ارتداء الكمامة الصحية، وزجر كل شخص غير حامل لها، باعتباره يشكل خطرا متنقلا ماسا بصحة و سلامة المواطنين، مع التقيد بالإجراءات الحاجزة كالتباعد الجسدي و تفادي التجمعات.

وخلص المصدر إلى أنه إلى جانب هذه التدابير الاستثنائية الجديدة، يبقى القرار الصادر عن اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بتاريخ 17 نونبر 2020 ساري المفعول، مشيرا إلى أنه يعهد إلى السلطات المحلية و المصالح الأمنية والجماعات الترابية والمصالح اللاممركزة كل في دائرة اختصاصه بتنفيذ هذه الاجراءات.

وإذ تهيب اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنين والمواطنات توخي الحيطة والحذر والاحتراز والعمل على احترام التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية، فإنها تدعو إلى الانخراط التام والفعلي بكل حس وطني في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى