الرئيسيةالسياسة

فتح الله: تنظيم الانتخابات في يوم واحد يخدم أصحاب الشكارة

وجه لحسن فتح الله، رئيس المجلس الجماعي لانشادن، بأكادير، وعضو المجلس الوطني لحزب الإشتراكي الموحد، انتقادات لقرار تنظيم الانتخابات الجماعية والجهوية والبرلمانية المقبلة في يوم واحد.

وقال فتح الله: “اذا تمت المصادقة النهائية على تنظيم الانتخابات الجماعية والجهوية والبرلمانية في يوم واحد فسيكون اعلانا نهائيا عن ابعاد اكثر من 50بالمائة من الاحزاب عن المنافسة.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي لانشادن، أن هذا القرار فيه ابعاد الكفاءات والطبقات المتوسطة، ورد لا أنه على المستوى الوطني لانها ستكون عاجزة على التغطية الشاملة للدوائر الانتخابية على مستوى الجماعات والاقاليم والجهات في نفس الوقت و سيفتح المجال لاصحاب المال والشكارة لشراء الذمم ولملا اللوائح باسماء الخادمات والأبناء والاتباع وذوي القربى.

وزاد المصدر: “فاذا كانت الانتخابات بهذه الطريقة فلا داعي لإجراء الانتخابات اصلا فاليتم ملا المقاعد بالتعيينات وبالمزايدات المالية بين الاغنياء.

وتابع المتحدث، في تدوينة على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك: “اما الكفاءات والطاقات الشابة فعليها ان تكتفي بالبرلمان الشعبي داخل الاحياء في الشارع وصفحات الفايسبوك.

واعتبر فتح الله، أنه سيكون خطأ كبير ان تكون الجهة والبرلمان حكرا على ذوي الجاه والمال.(وهو اصلا كذلك بنسبة كبيرة ومستقبلا بشكل كلي)، وزاد: “فجل الاحزاب الصغيرة منها والكبيرة لم تستوعب بعد ان الامر سيضر العملية الديموقراطية وسيدفن ما تحقق من مكتسبات سياسية مع نسبيتها وسيخلق شرخا اكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى