الرئيسيةالسياسةالعالمالمجتمع

غالي: الدولة ارتكبت خطأ جسيما في ملف البيدوفيل الكويتي

قررت الغرفة الجنائية لدى محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، أول أمس الثلاثاء 17 نونبر، تأجيل النظر في قضية البيدوفيل الكويتي، محمد سمران العازمي، المتهم بالتغرير بقاصر واغتصابها واستغلالها جنسيا، وفي هذا الصدد قال عزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان ان المسؤولية تتحملها الدولة المغربية.

وأوضح غالي في تصريح “للأهم 24” أن مسؤولية الدولة واضحة من خلال الاخطاء التي تم ارتكابها في الملف، لأن المحكمة اعطت السراح للمغتصب الكويتي. مضيفا أنه كان على الاقل اغلاق الحدود في وجهه وعدم السماح له بمغادرة التراب الوطني لكن مع الاسف منحته السراح واستغل السراح الذي اعطي له للهروب.

وذكر المتحدث أن السفارة الكويتية متورطة في هذا الملف وهو قد استغل هذا الوضع وغادر المغرب، والآن مطالبة الانتربول بإرجاعه امر صعب وغير مبقول، لأنه لا يمكن استقدام شخص نظرا لكونه ليس فارا من العدالة بل هي من منحته السراح المؤقت، مشددا على أن هذا الخطأ اقترفته الدولة المغربية والمتدخلون في الملف، والآلية  الوحيدة حالا هي الضغط على دولة الكويت من خلال الهيآت الحقوقية الدولية من أجل تسليمه للمحاكمة العادلة.

هذا واسترسل غالي بالقول أن الحكومة المغربية فهي فقط تضيع الوقت من خلال زعمها انها تطالب باستقدام البيدوفيل الكويتي، لأنه من الصعب اعادته وجيب على الدولة تحمل مسؤوليتها لان الملف كان فيه خطأ جسيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى