Uncategorizedالرئيسيةالسياسة

“المتعاقدون” يعلنون النفير لمساندة أستاذ متابع قضائيا

قررت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة فاس مكناس” خوض اضراب اليوم الخميس 19 نونبر تزامنا مع أولى جلسات الأستاذ “رشيد إدر” الذي سيقدم اليوم الى المحكمة، ومن المنتظر البث في ملفه اليوم الخميس بمدينة صفرو.

وذكر بيان للتنسيقية الجهوية بفاس مكناس توصلت “الأهم 24” بنسخة منه، ان هاته الاخيرة تندد بالمتابعة الصورية التي طالت المعني بالأمر وتقديمه امام انظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة صفرو، معتبرة متابعة الأستاذ رشيد إدر متابعة كيدية، وحملت المسؤولية كاملة للجهات المسؤولة في هذ الصدد.

هذا ودعت التنسيقية الجهوية في بيانها كل الاساتذة والاستاذات، وكل الاطارات الحقوقية الى تجسيد اضراب جهوي أمام المحكمة الابتدائية بصفرو تزمنا مع مثول الأستاذ رشيد إدر فيها، وكذا التنديد بالمتابعات الي تطال اساتذة التنسيقية.

ومن جهتها “حركة الشبيبة التقدمية (حشدت فاس)” عبرت في بيان لها عن مشاركتها في وقفة الأساتذة مام المحكمة الابتدائية بمدينة صفرو.

كما اكدت في ذات البيان الذي توصلت “الأهم 24” بنسخة منه رفضها المساس بالأستاذ وتضامنها معه على خلفية متابعته وإحالته على أنظار النيابة العامة، كما طالبت عبر بيانها بإسقاط متابعته التي وصفتها بالكيدية ومؤكدة دعمها لكل خطوات تنسيقية التعاقد.

يذكر ان الاستاذ رشيد إدر توصل باستدعاء من طرف الدرك الملكي وتمت متابعته من طرف النيابة العامة على خفلفية تحركات داخل تنسيقية المتعاقدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى