الرئيسيةالسياسة

خلاصات الحوار الإجتماعي بين وزارة الصحة والنقابات

عقدت اللجنة المركزية للحوار الاجتماعي القطاعي بقطاع الصحة يوم الثلاثاء 17 نونبر لقاء عن بعد حيث خصص لمناقشة مضمون مشروع مرسوم جديد خاص بفئة المساعدين الطبيين، بحضور ممثلين النقابة الوطنية للصحة مصطفى شناوي الكاتب الوطني رجاء كساب عضوة المكتب الوطني.

وتم التطرق خلال الاجتماع جوانب الموضوع المشار اليه تسمية الهيئة، مهامها، الدرجتين الإضافيتين وتفاصيلهما، نمط الترقية ، شبكة الأرقام الاستدلالية ، نظام التعويضات، اعتبار دبلوم الدكتوراه وكذا الإدماج،

هذا واتفقت جميع النقابات على أنه بالرغم من بعض التقديرات المختلفة فإن مشروع المرسوم الحالي جد متقدم على ما سبقه، كما قدمت هاته الاخيرة توضيحات من اجل انهاء النقاش مشيرة الى الاخذ بعين الاعتبار لملاحظات النقابات و توصلها بصيغة مشروع المرسوم في غضون يومين وتقديم أجوبتها كتابيا قبل نهاية الأسبوع.

هذا وستعقد اللجنة المركزية للحوار الاجتماعي القطاعي اجتماعا آخر للحسم النهائي في مشروع مرسوم هيئة الملحقين العلميين، وتم اخبار اللجنة بأن مشروع مرسوم تعديل مرسوم 2017 الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة قد أخذ طريقه المسطرية مع وزارة المالية.

كما تقدم ممثلو الكونفدرالية بملتمس لوزير الصحة للقيام بتسريع عملية التفاوض والحسم في لزيادة في التعويض عن الأخطار المهنية بشكل موحد متساوي ومنصف، و مراجعة النظام الأساسي للأطباء في إطار العدالة الأجرية ببداية شبكة الأرقام الاستدلالية ب 509 وتغيير نظام التعويضات وإضافة درجتين.

وقالت اللجنة ان ممثل الوزير والمشرف على الحوار الاجتماعي القطاعي طمأن هاته الاخيرة على حد قوله “الأمور تسير في الاتجاه الصحيح وأن الملفين قد قطعا أشواطا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى