الرئيسيةالسياسة

لعنصر يكشف “للأهم24” تفاصيل إجتماع العثماني بقادة الأحزاب

عقدت الاحزاب السياسية المغربية اجتماعا مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للاطلاع على اخر تطورات واوضاع معبر الكركرات بعد ثلاث اسابيع من عرقلة السير به وكذلك بعد تحركات القوات المسلحة الملكية، وفي هذا الصدد قال الامين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر ان كل الاحزاب ايدت موقف المغرب.

وأوضح العنصر في تصريح خص به “الأهم 24” ان اللقاء الذي جمع قادة الاحزاب بالحكومة صباح اليوم كان لقاء اخباريا للاطلاع على العملية التي تمت ليلة الامس، والتي كان الهدف منها تأمين حركة السير بين المغرب وموريتانيا ودول افريقيا وجنوب الصحراء.

وشدد العنصر أن هذه العلمية لم تكن عسكرية او حربية بقدر ما كانت رد على استفزازات مليشيات البوليزاريو بعد عدم الخضوع الى قرارات الامم المتحدة، مضيفا انه كان من الضروري على المغرب ان يضمن حركة السير، ولم يكن هناك اي مساس بالمدنيين ولا حتى بمليشيات البوليزاريو.

هذا واكد الامين العام لحزب السنبلة أن جميع الاحزاب السياسية ايدت هذا الموقف لأنه منذ 3 اسابيع والطريق مقطوعة والشاحنات متوقفة عن عملها ومنها من ضاعت منها حمولتها، اضافة الى تؤيده وقادة الاحزاب التحركات المغربية بالكركرات متمنيا ان يكون تفهم من الطرف الاخر كما تفهمتها عدد من الدول الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى