الرئيسيةالمجتمع

“فوضى التسيير تخرج طلبة أسفي للإحتجاج (فيديو)

احتج طلبة “العلوم القانونية والسياسية بمسلكيها القانون العام والخاص” بالكلية المتعددة التخصصات بآسفي التابعة لجامعة القاضي عياض صباح اليوم الخميس أمام عمادة الكلية على ما أسموه التماطل في استخراج وثائقهم الادارية ما نتج عنه من تأخرهم في التسجيل في الماسترات المفتوحة في باقي المدن.

وقال أحد الطلبة التضررين في حديث”للأهم 24″ أن الاحتجاجات بلغت يومها الرابع على التوالي دون أي استجابة لمطالبهم العادلة وامشروعة، مضيفا ان عميدة الكلية عمدت الى نهج سياسة التسويف في حوارها مع الطلبة وتقديم وعود دون الوفاء بها.

وأضاف المتحدث ان الاشكال يعود الى نزاعات وخصومات بين اساتذة في الكلية مما حال دون توقيعهم لمحاضر الامتحانات لتقديمها لإدارة الكلية لتوقيعها ثانيا، وهذا ما أخر شواهد طلبة بمختلف تخصصات الكلية.

وأورد المتحدث ان الادارة شرعت في استخراج ديبلوم الدراسات الجامعية العامة “الدوك” لفائدة طلبة الكلية الا ان التماطل في استخراج باقي الوثائق حال دون تسجيلهم في بعض الماسترات المفتوحة، وكذا ق يمنعهم من التسجيل في بعض المهن المفتوحة في وجههم، وبالتالي سيضعنا هذا الأمر أمام مشكل البطالة وخرجين لن يتمكنوا من استكمال دراساتهم الجامعية.

هذا وحمل المصدر ذاته المسؤولية لإدارة الكلية في حالة ما لم يتم الاستجالة لهم ومنحهم الشواهد “مؤكدا ان الطلبة المتحجين على استعداد تام لخوض اضراب مقتوح عن الطعام  الى جانب مبيت ليلي داخل الكلية كشكل تصعيي ردا على تماطل الادارة” وفق تعبيره.

جذير بالذكر وحسب المصدر ذاته ان المشكل الذي يعاني منه الطلبة اليوم ليس وليد اللحظة بل تعاني منه الكلية متعددة التخصصات بآسفي منذ ثلاث سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى