الرئيسيةالسياسة

الكونفدرالية تطالب بمجانية “لقاح كورونا”

طالب المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الحكومة بالتواصل المستمر مع المواطنات والمواطنين حول الوضع الوبائي وتفاصيل خطة التلقيح لطمأنتهم، وكذا بمجانية اللقاح وإعطاء الأولوية للشغيلة في قطاع الصحة وباقي القطاعات الإنتاجية والخدماتية.

ودعت الكونفدرالية، في بلاغ لمكتبها التنفيذي، توصلت “الأهم 24” بنسخة منها، وزارة الصحة بتوفير اختبارات الكشف عن فيروس كورونا ووقف كل أشكال جشع المختبرات الخاصة واستغلالهم لحاجة المواطنين، مستنكرا سلوك أرباب المصحات الخاصة في تعاملها مع المواطنين المصابين بالوباء والجشع والاستغلال البشع للوضع، والذي يؤكد مرة أخرى أن القطاع الخاص لن يلعب أي دور في خدمة صحة المواطنين سواء في ظل الأزمة أو خارجها، لأن همه الأساسي مراكمة الأرباح.

وحملت النقابة، مسؤولية ما آل إليه الوضع إلى الأطراف الحكومية التي سبق وأوهمت المواطنين بتوفير عدد كبير من أسرة الإنعاش وأجهزة التنفس الاصطناعي واتضح فيما بعد أنه خطاب للاستهلاك الإعلامي وأن بنياتها الصحية ضعيفة ومتهالكة.

وعبر المصدر، عن رفضه المس بأجور الشغيلة ومعاشات المتقاعدين تحت مسمى الضريبة التضامنية، مدينا، من جهة أخرى، بالتحركات الاستفزازية للانفصاليين في معبر الكركرات ويحمل المسؤولية لبعثة الأمم المتحدة في ضمان حرية النقل والتنقل واحترام قرارات الدولية ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى