الرئيسيةالسياسةالمجتمع

خريجو ماستر الحكامة يطالبون بإجتياز مبارايات الداخلية (وثيقة)

راسل خريجو ماستر الدستور والحكامة المالية لشعبة القانون العام بكلية الحقوق ظهر المهراز وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت من أجل السماح لهم باجتياز مباراة توظيف متصرفين من الدرجة الثانية في تخصص القانون الإداري وعلم الإدارة او التدبير المالي والمحاسبي.

وجاء ضمن مراسلة توصلت الأهم 24 بنسخة منها ان خريجي الماستر يقدمون ملتمسا قصد تمكينهم من اجتياز مباراة توظيف متصرفين في الدرجة الثانية تخصص القانون الاداري و علم الادارة او التدبير المالي والمحاسباتي، معبرين عن تفاجئهم تجاه ما أسموه إقصاء تخصصهم من اجتياز المباراة المعلن عنها.

واوضح الخريجون في المراسلة ان الماستر  يقدم تكوينا رصينا لطلبته يجمع بين  التدبير الإداري والمالي والحكامة الترابية، وفي المقابل يتم استدعاء خريجي ماسترات تقدم  تكوينا مشابها لاجتياز المباراة مثل ماستر  العلوم الادارية والمالية بالرباط .

هذا وتفاجأ تفاجأنا  الخريجون بالإقصاء من اجتياز المباراة  وضرب مبدأ تكافؤ الفرص عرض الحائط  وتعميقا لمشكلة البطالة في صفوف الخريجين التي تتزايد يوما بعد يوم، دون مراعاة لظروفهم الاجتماعية والنفسية وكذا دون اكتراث بمسألة وقف التوظيف خلال السنوات المالية المقبلة بسبب الآثار المالية لجائحة كورونا وتراجع مداخيل ميزانية الدولة (وفق تعبيرهم).

وناشدوا خلال مراسلتهم وزير الداخلية بالتدخل لاعادة النظر في طريقة اختيار المترشحين بناء على الملف البيداغوجي للماستر وليس على أساس عنوان الماستر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى