الرئيسيةالسياسة

بوبكري: 70% من لقاحات كورونا بدون أعراض جانبية

وجه الملك محمد السادس، مساء الاثنين، بإطلاق حملة تلقيح ضد كوفيد 19 خلال الأسابيع القادمة، وذلك بالتزامن مع الارتفاع المتزايد في الإصابات والوفيات والحالات الخطرة المسجلة في البلاد منذ شهر غشت الماضي.

وفي هذا الصدد، قال بوبكري محمدين، رئيس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، إن الحملة الوطنية للتلقيح مبتغى عالمي وليس وطني فقط، بالنظر للموجة الثانية لجائحة كورونا.

وأضاف بوبكري، في لموقع “الأهم24″، أن ضرورة التلقيح تأتي في ظل النتائج الضعيفة التي نتجت عن جميع التدابير الإحترازية والحملات الإعلامية التي تدعو المواطنين في العالم إلى للإنضباط للإجراءات الإحترازية.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، أن اللقاحات في العالم وصلت لـ3 مراحل، وهي الآن في المرحلة الأخيرة ، وأبانت النتائج عن أن 70 في المئة، بدون أعراض جانبية خطيرة، معتبرا أن هذه اللقاحات يمكن ان تمنع العالم من موجة ثالثة او على الأقل تحد من الموجة الثانية لجائحة كورونا.

وأجاب بوبكري، عن سؤال “الأهم24″، حول دور الأطباء في هذه الحملة الوطنية، قائلا: “دورهم هو التعبئة الشاملة للمواطنين للتلقيح، والأطباء هم الصفوف الأمامية، والتي ستحقن التلقيح، أولا لكل المواطنين الذي يشتغلون في الصفوف الأمامية، وثانيا عموم المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى