الرئيسيةالسياسةالمجتمع

اعتقال ناشط حقوقي بقلعة السراغنة..وقيادي يعلق

اعتقلت السلطات الأمنية أمس الاثنين الناشط الحقوقي ياسين بنصالح عضو الملجس الوطني للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان وعضو مكتبها الاقليمي بقلعة السراغنة بعد شكاية ضده من طرف الإدرة العامة للامن الوطني،وعلى اثر اعتقاله خاض اعاء العصبة اضرابا مفتوحا امام مفوضية الشرطة بذات المدينة.

في هذا السياق صرح عبداللطيف خيار عضو المكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان “للأهم 24” ان الاعتصام المفتوح لمناضلي العصبة امام مديرية الأمن جاء بعد اعتقال ياسين بنصالح عضو المجلس الوطني للعصبة.

وأكد “عبد اللطيف خيار” ان هذا الاعتقال يمكن اعتباره اعتقالا للرأي لأن التهمة الموجهة إليه تتعلق بالنشر والتدوين ونعتبر اعتقال ياسين بنصالح حلقة من مسلسل الاستهداف الذي يطال نشطاء حقوق الإنسان بالمغرب، مضيفا ان المكتب المركزي للعصبة انتذب محامين لمؤازرة المعتقل.

وأورد المتحدث “للأهم 24” ان المكاتب الإقليمية بجميع التراب الوطني تتضامن مع ياسين بنصالح وتطالب بإطلاق سراحه بشكل فوري، مشددا على أن كل مؤسسات العصبة في حالة تأهب قصوى لحشد الدعم اللازم للمعتقل ايمانا منها بأن الاعتقال حلقة من مسلسل الاستهداف الذي يطال نشطاء حقوق الإنسان بالمغرب

ورجح ذات المصدر الى كون قضية اعتقال “ياسين” تتعلق بحرية التعبير والرأي، مشيدا بأخلاقه “ونضاله الشريف” وختياره درب الدفاع عن حقوق لانسان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى