الرئيسيةالسياسة

بوطوالة: إندماج أحزاب الفيدرالية بعد الانتخابات المقبلة

عقدت اللجنة التنفيدية لفدرالية اليسار الديطقراطي المكونة من احزاب “المؤتمر الوطني الاتحادي والحزب الاشتراكي الموحد وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي”، اجتماعها امس الأحد لمدراسة ملفات تهم التحضير للانتخابات ومستقبل الفدرالية بعد الانتخابات المقبلة.

وصرح الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي “علي بوطوالة” للأهم 24، ان الاجتماع خصص اساسا للشروع في التحضير للانتخابات القادمة خصوصا على مستوى الهيآت المحلية للفدرالية والفروع المحلية للأحزاب الثلاث، مضيفا ان اللقاء تقدما ملحوظا.

وقال بوطوالة في اتصاله للأهم 24 أن الفدرالية ستكمل على هذا المسار في اجتماعها المقبل الذي سيخصص للحسم في افق محدد للاندماج بعد الانتخبات المقبلة مباشرة، مشيرا ان الفدرالية شرعت في التحضير لمذكرة يستم تنزيلها للفروع حول الترتيبات المتعلقة بالانتخابات القادمة.

هذا وأكد بوطوالة في تصريحه أن العمل المشترك يتطلب الثقة بين الشركاء والنفس الطويل مشددا على انه هناك قضايا كثيرة منها ما هو ما متعلق أساسا بالانتخابت المقبلة والحملة الانتخابية والترشيح ولوائح الناخبين التي يجب الحصول عليها ودراستها.

واستسرل المتصل ذاته أن هناك ملفات متعددة على الفدرالية الشروع في دراستها واعدادها حتى لا تكون الفدرالية متأخرة عن باقي الاحزاب لأن باقي الاحزاب التي شرعت في الاستعداد القبلي للاستحقاقات المقبلة.

وأورد المتحدث أن محيط الفدرالية يتطلب تعبئة استثنائية لعدد من المتعاطفين ومنهم الغير مسجلين باللوائح الاتخابية وبعض الأخرين المسجلين الا انهم يركنون الى العزوف عن المشاركة في الانتخابات نظرا للاحابط والافق المسدود وتداعيات الجائحة الاقتصادية والاجتماعية، الفدرالية مطالبة ببذل مجهود مضاعف بالمقارنة مع باقي الاحزاب لتجديد وإعادة بناء قاعدتها الانتخابية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى