الرئيسيةالسياسة

السلطات تفض إعتصاما بمركز إجتماعي في سوق السبت

اقتحمت السلطات المحلية لمدينة سوق السبت المركز الاجتماعي المتعدد الاختصاصات الذي يعرف احتجاج مؤطرات ومؤطري المركز الذين تم توقيف اجورهم، والذي أفضى الى تدخل تسبب عنه إصابات بليغة في صفوف أطر المركز.

وأفاد بيان لهيآت حقوقية بمدينة سوق السبت ان السلطات المحلية بقيادة باشا المدينة ورجال القوات المساعدة ورجال الأمن الذين اقتحموا المركز الحقو اصابات بليغة قدر عددها ب4 اصابات ثم نقلها الى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

واستنكرت هيآت سوق السبت في البيان اذي توصلت “الأهم 24” بنسخة منه ما أسمته بالاعتداء “الشنيع” على نساء عزل، مطالبة وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت بفتح تحقيق حول ما اعتبرته “انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان ومسا خطيرا بالحق في الاحتجاج والاعتصام”. وكذا رفض تسليم شواهد طبية للمعتدى عليهن من طرف مسؤولي مستشفى القرب بسوق السبت.

واعلنت الهيآت في بلاغها تضامنها المطلق مع المصربين الذين يعتصمون بالمركز لاستراجع اجورهم، وتدعوا الى الاستجابة لمطالبهم الى جانب القاء المسؤولية على عاتق باشا المدينة.

هذا وطالبت “بافتحاص ميزانية المركز الاجتماعي المتعدد الاختصاصات الممول من المال العام لما يسمى بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية” وفق تعبير البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى