الرئيسيةالسياسة

تنسيقية تطالب بالتدخل الفوري لوقف نزيف معبر الكركرات

طالبت “تنسيقية عائلات ضحايا اگديم ازيك” السلطات بتوخي الحيطة والحذر فيما يقع بمعبر الكركرات قائلة ان ما يقع في ذات المعبر هو عمل غير شرعي، واعمال بلطجة، كما دعت الى اعادة فتح ملف ضحايا حادث اكديم ازيك.

دعت إلى “فتح ملف ضحايا اكديم ازيك إعلاميا و تسليط الضوء عليه انطلاقا من كون الذين سقطوا هم الضحايا الحقيقيون في الملف، ودحض أطروحة البوليساريو الانفصالية التي تقدم الأعمال الوحشية التي تم ارتكابها في حق الشهداء على أنها “ملحمة” لتغطية والالتفاف على الطابع الإجرامي لأحداث اكديم ازيك”، حسب تعبير البيان.

ونددت التنسيقية في بلاغها بما يقع في ذات النعبر “أعمال بلطجة خطيرة تقوم بها مليشيات الجبهة الإنفصالية”، أدت إلى لقطع الطريق على الشاحنات والسيارات  والمركبات التجارية ويحدث هذا في تحد سافر لقرارات مجلس الأمن، والتي كان آخرها قرار 2548.

واضاف البلاغ أن ما يقع بمغبر الكركرات هو محاولة لاستغلال إغلاق المعبر بشكل غير شرعي من أجل “نصب مخيم بالمنطقة في محاولة لاستنساخ تجربة مخيم اگديم ازيك”.

وطالبت التنسيقية بحفظ ذاكرة ضحايا الواجب الوطنى من خلال تشييد نصب تذكاري بمدينة العيون يحمل أسماء جل ضحايا الاحداث الأليمة. وجعل يوم ثامن نوفمبر من كل سنة يوما وطنيا للإحتفاء بشهداء الواجب الوطني، مشيرة الى أنها مستمرة في “مواكبة الملف قضائيا الذي كان موضوع طعن بالنقض من قبل دفاع ذوي حقوق الضحايا الذي ننتظر فيه قرار محكمة النقض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى