الاقتصادالرئيسية

الخراطي: قطاع التأمين بالمغرب أقوى من الحكومة

اتهمت جمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب في بلاغ لها، أن شركات التأمين بالقيام بممارسات احتكارية وتواطؤات لا قانونية ولا أخلاقية فيما بينها وكذا بين الأبناك التجارية.

وفي هذا الصدد قال بوعزة الخراطي، رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك في اتصال للأهم 24 أن الجمعية لاحظت ان قطاع التأمين غير بالرغم من خضوعه للقانون الا انه يشتغل خارجه، مضيفا ان هذا القطاع خارج السياق بل وأنه أصبح اقوى من الحكومة بعينها.

واستدرك الخراق في قوله انه إبان فترة الحجر الصحي تبين أن هاته القطعات موضوع حديثنا هم من ينفدون والمستهلك هو من يؤدي، وتساءل “لماذا يؤدي المستهلك لان هناك قانون من الجانب الاخر الذي يجبر المستهلك التوفر على تأمين، ونحن الآن نتكلم كمستهلكين ولا نتكلم عن الشركات و أصحاب البواخر والطائرات والتي وصفها رأس مال شركات التأمين.

هذا وأدان رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك هيمنة هذا القطاع على المستهلك، وأكد ان الشركات التي لم تكن تمارس نشاطها اثرت على هاته المؤؤسات مما جعلها تنزل بكل ثقلها على المستهلك البسيط.

جدير بالذكر أن وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب خلال إجتماع لها مع رئيس مجلس المنافسة، ادريس الكراوي، اكدت على أن هناك الممارسات أضرت بالعديد من المستثمرين، وأصدرت فيه بلاغا عقب الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى