الرئيسيةالسياسة

مطالب بالتحقيق في تعينات بوزارة التعمير

أدانت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ لها توصلت الأهم 24 بنسخة منه، ما أسمته سلوكات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة.

وقالت النقابة ان ما تعيشه الوزارة اليوم لم يكن في السابق مشيرة ان العاملين بالقطاع يعيشون في وضعية مزرية بين جائحة كورونا وما اسمته “جائحة التسلط والاستبداد”.

وانتقدت السيديتي في بلاغها تعيينات “مديرية برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب” وهو ما اعتبرته امر يقوض التنافسية ويغيب مبدأ تكافؤ الفرص، كما طالبت بفتح تحقيق حول نقط محددة ودقيقة تهم أوضاع المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة بدرعة تافيلالت المديرية المركزية المكلفة بالتواصل ونظم الاعلام بقطاع الاسكان وسياسة المدينة.

وحذر المكتب الوطني الكونفدرالي، من استمرار المسؤولين في نتجاهل المطالب المادية والمعنوية للشغيلة وانشغالاتها، كما أدان تحريف منهجية التحقيق والعبث بمضمونه الذي تمت إعادة صياغته بشكل اعتبره المكتب ” مخدوم”، كما طالب بالتراجع عن اقالة المديرة السابقة “كوثر فنان” مديرة التواصل والتعاون ونظم الاعلام “والتي كانت معروفة بكفاءتها ونزاهتها التي يشهد بهما الجميع” حسب البلاغ.

 كما ناشد بفصل السلط داخل الوزارة وربط المسؤولية بالمحاسبة وفتح حوار حول المطالب العادلة للشغيلة، وعرقلة العمل النقابي.

هذا ودعت السيدتي العاملين بقطاع اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة والمؤسسات التابعة له الى “اليقظة والوحدة والنضال والالتفاف حول الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى