الرئيسيةالمجتمعدولي

تردي خدمات يخرج مغاربة إسبانيا للإحتجاج

عمد مغاربة مقيمون في إسبانيا، نهاية الأسبوع الماضي، الى اقتحام مبنى القنصلية المغربية بمدينة بلباو التابعة لإقليم الباسك، بعد تعطل مصالحهم وعدم تمكنهم من استخراج وثائقهم الإدارية بعدما قدموا من مناطق مختلفة من شمال اسبانيا، الأمر الذي دفع القنص المغربي بالمدينة المذكورة الى استدعاء الشرطة التي حلت بعين المكان.

وافادت مصدر محلي، أن الحادث خلف ردود أفعال في أوساط المهاجرين المغاربة المقيمين بإسبانيا، الذين استنكروا صعوبة الإجراءات بالقنصلية المغربية والتي تجبرهم في بعض الأحيان على العودة الى مقر سكناهم دون قضاء حوائجهم الادارية، مضيفا أن قنصلية بيلباو هي القنصلية الوحيدة بإقليم الباسك الذي يضم مقاطعات اخرى والتي يقطنها المغاربة بشكل كبير.

ووفق بعض المهاجرين، يقول المصدر ذاته فإن فئة كبيرة عمدت الى المطالبة بإيجاد حلول لمعاناة المهاجرين وتوجيه طلبات الى وزارة الخارجية والتعاون من اجل فتح قنصليات اخرى في مناطق مختلفة لفك الضغط الحاصل وتلبية حاجيات المواطنين المغاربة بشمال اسبانيا.

هذا ويشهد الشارع الذي تتواجد به القنصلية حركة كبيرة وتجمعات لمواطنين ينتظرون دورهم مما يسبب عرقة في السير وفي بعض الأحيان مشادات كلامية مع جيران القنصلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى