الرئيسيةالسياسة

الإدريسي: الاقتطاع من أجور الأساتذة غير مقبول

اعتبر عبد الرزاق الادريسي الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعيم “التوجه الديمقراطي” ان الاحتجاجات والاضرابات التي تخوضها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” احتجاجات مشروعة وفي محلها في ظل تعامل الوزارة المعنية والحكومة مع ملف المتعاقدين.

وأضاف الادريسي، في تصريح لجريدة “الأهم24″، أن تعتنت الوزارة ودأبها اقتطاع اجور الأساتذة والتهديد الذي يطال بعد الأساتذة أمر غير مقبول وليس في محله عوض فتح حوار مع النقابات التعليمية وممثلي “المتعاقدين” وايجاد حلول حقيقة في ظل الاحتقان الذي تعيشه التنسيقية مع الحكومة ولذي لا يخدم المصلحة العامة والمنظومة التعليمية.

وجدد الادريسي موقفه من دعم ومساندة الجامعة الوطنية للتعليم لكل الأشكال النضالية والخطوات التي تخوضها “التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” ودعا الحكومة وزارة التربية الوطنية الى تحمل المسؤولية كاملة.

وكانت تنسيقية المتعاقدين قد دعت في بيان لها صادر بعد مجلسها الوطني الى خوض اضراب وطني أيام 3 و4 و5 و 6 و7 نونبر 2020، كما دعت الى الانسحاب من المجالس التعليمية والتربوية، ومجالس التدبير ومقاطعة لقاءات المفتشين، وتجميد أنشطة النوادي التربوية، والاستعداد لمقاطعة الامتحانات المحلية اقتراحا وحراسة وتصحيحا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى