أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، اليوم الأربعاء، عن تدشين إنزالها الوطني بالعاصمة الرباط، غدا الخميس، من خلال مسيرة وطنية تنطلق من باب الأحد في اتجاه مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح.

وكشفت التنسيقية في بلاغ لها عن الشكل الاحتجاجي الذي سيخوضه أساتذة التعاقد خلال اليوم الأول من الإنزال الوطني المستمر على مدى يومي الخميس والجمعة، والذي يأتي ضمن الإضراب الوطني الذي دخل فيه الأساتذة منذ أمس الثلاثاء.

وأوضح البلاغ أن هذه المسيرة الوطنية تأتي استمرارا في المعركة النضالية الرامية إلى إسقاط مخطط التعاقد، وإدماج جميع الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم التربوي الاقتصادي والاجتماعي والنفسي في أسلاك الوظيفة العمومية.

كما أشار أساتذة التعاقد إلى أن هذا الشكل الاحتجاجي يهدف إلى رد الاعتبار للمدرسة والوظيفة العمومية ولنساء التعليم ورجاله، وفي ظل تعاطي الدولة المتسم بالرفع من وتيرة القمع، ومواصلة تنزيل المزيد من المخططات الهادفة إلى القضاء على ما تبقى من مكتسبات الشغيلة التعليمية والشعب المغربي.

ودعت التنسيقية أساتذة التعاقد وأطر الدعم، والإطارات المناضلة والغيورة على قطاع التعليم والمدرسة العمومية إلى الحضور الوازن في الإنزال الوطني بالرباط يومي الخميس والجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *